2010-10-21

القائمة البريدية _ طريقة المحترفين للبيع بالعمولة باستغلال القائمة البريدية

التصنيفات

لا شك وأن هناك العديد ممن يعملون على النت يفضلون مجال البيع بالعمولة (الافيلايت)باستغلال القائمة البريدية على غيره من الطرق الاخرى كالربح من خلال جوجل أدسنس مثلا، ويعتبرون أن هذا المجال هو الأفضل والأسرع من أجل الربح حتى لأولئك المبتدئن حسب رأيهم . وان كان لكل مجال وميدان أدواته الخاصة به ، فدعنا نتعرف على  بعض أدوات هذا المجال ، و طريقة المحترفين فى البيع بالعمولة (الأفيلايت) واستغلال القائمة البريدية من أجل الكسب والربح الوفير ، وتجدر الاشارة هنا الى أن ما سأعرضه من أدوات وطرق انما هي بالتحديد ما يستعمله محترفي البيع بالعمولة (الاْفيلايت) من أجل ضمان الربح ، فان لم نتمكن من مجاراتهم فى اسلوبهم هذا مبدئيا ، فما علينا الا السعي لاحقا خطوة بخطوة من أجل الاحتراف .



القائمة البريدية = المال


لقد كان مما سمعته و تعلمته فى بداياتي فى مجال التجارة والتسويق الالكتروني هي جملة : (المال يكمن فى القائمة البريدية ) وذلك باستعمال طريقة ( القمع , Entonnoir , Funnel ) والطريقة تهدف ببساطة الى الحصول على أكبر عدد من العناوين البريدية الالكترونية لأشخاص مستهدفين فى مجال محدد ( نيش ) وذلك باتباع واستعمال الادوات التالية .




  1. صفحة التقاط عنوان البريد الالكتروني للزائر مع  استعمال الرد الآلي . وحديثا لجأ المحترفون لأضافة فيديو توضيحي فى الصفحة هاته ، عوضا عن الرسالة المكتوبة .

  2. صفحة شكر مع التأكيد على تفعيل الاشتراك .

  3. صفحة تسويقية للمنتج .

  4. صفحة تحميل المنتج .


فالمسوق الالكتروني ، والذى اختار مجال البيع بالعمولة (الافيلايت )والذى يمكن ان يكون هو نفسه صاحب هذا المنتج ، عليه أن يسوق أولا للصفحة رقم (1) من أجل الحصول على البريد الالكتروني للزائر المستهدف ، وكما اشرت من قبل يمكن للزائر مشاهدة فيديو تسويقي فى هاته الصفحة لحثه على ترك بريده الالكتروني ، وبعد اتمام التسجيل تفتح للزائر الصفحة رقم (2) متضمنة لعبارات الشكر ولتوجبهه الى كيفية تفعيل اشتراكه بالذهاب الى صندوق بريده الالكتروني للضغط على الرابط المقصود ،واثر ذلك يتم تحويل الزائر الى الصفحة التسويقية للمنتج رقم (3). وأخيرا بعد  اتمام عملية البيع باحدى طرق الدفع الالكتروني الآمن ، يتم تحويل الزائر العميل الى صفحة التحميل رقم (4) .



طريقة " القمع "

آمل أن أكون قد وفقت فى توضيح هاته الطريقة ( القمع , Entonnoir , Funnel ) من اجل بناء القائمة البريدية اولا  واستغلالها للتسويق ثانيا وذلك بدفع الزائر لترك بريده الالكتروني قبل امكانية تحوله لصفحة الشراء ليصبح عميلا ، وهب انه لم يقم باتمام عملية الشراء وقتها ، فاننا  نكون قد حصلنا على بريده الالكتروني والذى من خلاله باستطاعتنا مراسلته مستقبلا ، لتمكينه من هدية مثلا ، أو تمكينه من الصفحات الاولى من الكتاب ان كان المنتج كذلك لترغيبه فى الشراء  بما انه زائر مستهدف مهتم بذلك النيش ،أو اعلامه بمنتج جديد قد نوفق فى تحويله الى عميل فى آخر المطاف ... المهم أن نحافظ على اتصالنا به ما دمنا قد حصلنا على بريده بطريقة شرعية وعن طواعية . وصدق المحترفون عند قولهم ( المال يكمن فى القائمة البريدية ) فهاته القائمة البريدية تساوي الربح الوفير عند محترفي التجارة والتسويق الالكتروني .كانت هاته طربقة المحترفين فى مجال البيع بالعمولة ( الأفيلايت ) باستغلال القائمة البريدية و ان كانت ليست بالوحيدة طبعا ، وما قصدت من وراء عرضها الا لمحاكاتها ما أستطعنا الى ذلك سبيلا لنضمن بذلك النجاح والكسب الوفير .

18 comments

أسامة حميدة delete 21 أكتوبر 2010 8:43 م

السلام عليكم ... مقال رائع , أو يجدر بي تسميته درس , لأنه بالفعل كذلك , اذ انه يفشي احد اسرار المحترفين في الكسب من برامج المشاركة ( عن طريق القوائم البريدية )
مجهود رائع يا أستاذنا الفاضل في انتظار جديدك

شكرا لسرعتك فى التعليق على التدونية يا استاذ أسامة ، فعلا كما ذكرت انها من اسرار المحترفين فى الكسب من برامج المشاركة او البيع بالعمولة ، ولكنى اعتبر ذلك افشاء لسر وانما اردت ان يشاركني زوار مدونة "خطوة" فى هاته المعلومات القيمة ليستفيدوا بها ولن ابخل عليهم فى اطلاعهم على تجاربي وما المدونة الا لأجل ذلك .

مقال جميل أخي ..ولكن لدي سؤالين:
الأول / هل الأفلييت لايستخدم إلا بقائمة بريدية؟
الثاني /كيف لإنسان مبتديء عمل قائمة بريدية؟

مرحبا بك أخي أحمد ، لعلمك أخي أن طرق الافيلايت عديدة وانما ذكرت هنا احداها وهي عن طريق استغلال القائمة البريدية ، وسوف اذكر لك طريقة اخرى على سبيل الذكر كذلك لا الحصر ، وهي استغلال مدونتك لتعرض من خلالها بانر banner اعلاني مثلا لأحدى شركات استضافة مواقع على الويب متضمنا طبعا لرابط الافيلايت الشخصى ، وأي من زوار مدونتك يطلب الخدمة عن طريق هذا البانر الاعلاني تكسب انت من وراءه من خلال الافيلايت والامثلة على ذلك كثيرة ، أما كيفية الحصول على قائمة بريدية فعليك بالاستعانة باحدى خدمات جوجل العملاق feedburner طبعا يجب ان يكون لديك حساب الجيمايل ، ومن خلال هاته الخدمة تحصل على كود تضعه على المدونة فيظهر كما هو واضح على مدونتي على يسارك . أرجو ان تكون الفكرة قد اتضحت وانا فى الخدمة لأي استفسارات اخرى .

شكرا لك أخي الكريم فقد أفدتني.

الأخ الفاضل
كونك لا تبخل بمعلوماتك على أحد وتحاول أن يستفيد من مدونتك أكبر عدد ممكن من الزوار , ان دل على شىء فانما ينم عن طبعك الكريم
أسأل الله أن يوفقك ويجزيك الخير الكثير عن ذلك

لقد قمت مؤخرا اخي رجاء باضافة خدمة اعلانات منتجات كليك بنك ولدي سؤالين :
الاول : هل يتم الدفع هنا بالنقره ام بالعموله على البيع فقط؟
الثاني : هل وضع اعلانات كليك بنك ممنوع مع اعلانات ادسنس بنفس الصفحه؟
ورجاء اخير هو ان تعطيني رايك بالمدونه الجديده ؟

مرحبا أخي محمود ومعذرة عن تأخري فى الرد ، أما بالنسبة لسؤالك الأول فبالنسبة لكليك بنك تحصل على عمولتك عتد البيع طبعا فهو موقع للأفيلايت ، وليس كبرنامج جوجل أدسنس الذى يدفع عن النقرات .أما سؤالك الثاني فلا تقلق فليس هناك ما يمنع من الاشتراك فى كليك بنك وان تعرض لأعلانات جوجل .

السلام عليكم
انا كنت عايزة اشتغل فى التسويق عن طريق القوائم البريدية هل يمكنك مساعدتى

اسلام العاشر من رمضان delete 31 يناير 2012 9:58 م

جزاك الله خير

شكرا جزيلا أخي الكريم

مقالات رائعة وهذا هو مجالى المفضل

شكرا على الشرح ، جزاك الله خيرا

السلام عليكم ، أنا مبتدأ مع شركة CJ
و قد قمت بمدونة لتسويق لخدمة و هي شركة تقدم بريد امريكي لشحن السلع الى البيت من المواقع التي لا تشحن للدول العربية
و قد قمت بترجمة الشرح :: ب 4 لغات
http://reship-package.blogspot.com

لكن كيف أتحصل الان على الزبائن ؟؟
هل مدونتي تسر الناظرين أم لا ؟ ماذا ينقصها ؟

، فأنا مزنوق جدا و أحتاج عمل مبلغ يفكلي غلبي علما بأن الشركة تعطيني 5$ على عضو يفعل عنوانه بـ 5$ مرة واحدة فقط .

عاشق الابداع delete 14 يناير 2013 10:21 ص

عليك بالعمل على جلب الزوار المستهدفين

الزوار المستهدفين والإقناع المناسب سيكون أفضل وسيله للبيع بالعموله

عاشق الابداع delete 31 مارس 2013 8:19 م

طبعا لا يمكنك النجاح فى البيع بالعمولة اذا لم يكن لك صمعة طيبة على النت وبالتالى كسب ثقة عملائك

البيع بالعموله = الكنز الذي يفقده الجميع