الكورس التدريبي العربي - لا لهذا الصنف من الكورس التدريبي العربي


وانا بصدد الاعداد لكتابة تدوينة عن كورس تدريبي عربي جديد  يستحق العرض والتقديم لجديته وتميزه واضافته عما هو معروض الان على الانترنت، لفت انتباهي أن أعرض أولا لنوعية أخرى من الكورس التدريبي العربي والتى كنت قد أشرت لفتح ملفها .وهي صنف من  العروض بدأت تنتشرعلى الانترنت العربي فى الاونة الاخيرة لكورسات تدريبية عربية مضمونها لا يتعدى الا أن يكون سرقة لكورسات ملكيتها الادبية للغير ، جمعها البعض من هنا وهناك وعرضها بأسعار مغرية  مستغلين بذلك اقبال الشباب العربي وحاجته للتعلم من أجل اقتحام مجال التجارة الالكترونية والربح من الانترنت ، هذا الشباب العربي الذي دفعته الحاجة  لتحسين وضعيته المادية ،
ان لم نقل الخروج من وضعية مزرية أصلا ، قد زادت الأزمة الاقتصادية العالمية الطين بلة فى عالمنا العربي خاصة. لذا أحببت أن ألفت انتباه كل من يرغب فى أقتناء أي كورس تدريبي عربي، الى  التأكد من شرعية وصدقية عارضيها، كأن يتأكد أولا باحتواء صفحة البيع لبيانات الشخص العارض كالاسم والعنوان ورقم الهاتف والتأكد بأنفسنا من صحة البيانات  عبر اتصالنا بالشخص المعني ، (سبق أن راسلت أحدهم مستفسرا عن عدم احتواء صفحة البيع  لعنوان سكناه مع وجود رقم الهاتف  خارج الخدمة ، وما زلت أنتظر الرد منذ شهور خلت )  وثانيا أن يكون  السعرالمعروض معقولا ولا نغتر بالسعر الزهيد . فماهو الا فخ للوقوع فى شراكهم . ولقد حاورت أخرعبر التشات محاولا فهم  دوافعه وبالتالي اقناعه للتراجع عن صنيعه هذاولكن دون جدوى ...  حتى وان صدق البعض  بامكانية الحصول فعلا على الكورس التدريبي وبهذا السعر الخيالي ، فليس هذا مربض الفرس ، وانما ما يحز فى النفس فعلا هو سرقة الغير والتعدى على الملكية الفكرية . وبهذا فعوض أن نكون مبدعين منتجين لأفكارجديدة فى مجال التجارة الالكترونية والربح من الانترنت فننفع وننتفع  ، أثرنا أن نسلك الطريق الأسهل بسرقة غيرنا ، ونتساءل بعدها لما لم نتقدم بعد ولما لا تزدهر أوطاننا ؟ فطريق التجارة الالكترونية والربح من الانترنت  طويلة قطع غيرنا فيها اشواطا وأشواطا ، فجنى منها الخير الكثير وحقق من خلالها البعض ثروات طائلة ، وتفيد المعلومات الى أن هذا المجال لم تطله الأزمة الاقتصادية كما طالت غيره من المجالات  الأخرى . ولكننا لم نزل بعد فى عالمنا العربي فى بداية الطريق بل واخترنا طريق الغش والسرقة والخداع فهل سنصل فعلا للنهوض والتقدم والازدهار ؟ فلنقوم أفكارنا ولنصحح طريقنا ولن يكون ذلك الا بالعلم والتعلم مع الابتكار والأبداع فمتى نعي هاته الحقائق ؟ لست متشائما من المستقبل ولن ألعن الظلام بل سأوقد شمعة ، فليس كل ما هو موجود فى عالمنا العربي سيئا ، بل هناك اضاءات ، فعلى مستوى الكورس التدريبي العربي سبق وأن عرضت لكورس الدكتور أحمد سلامة " حزمة ناسا تيتشر " تلك شمعة أولى وتليها ان شاء الله شمعة بل شموع أخرى نعرضها لكم فى مدونتكم هاته كلما سنحنت الفرصة لأكتساب والأطلاع على أي كورس تدريبي عربي جيد ، ولنا موعد مع أحداها لاحقا ان شاء الله ( معادلة محركات البحث SEO EQUATION). وأحسب أنها من الكورسات التدريبية التى لها اضافة فى عالمنا العربي على مستوى التجارة الالكترونية والربح من الانترنت .
اخوتي الكرام لنكن ايجابين كل من موقعه ، فلا تيخلوا علينا بتعليقاتكم وملاحظاتكم لمدنا بشحنة من أجل مواصلة المشوار فمعا نرتقي ونتقدم ، وأنا فى خدمة كل من يطلب نصيحة واستشارة فيما يتعلق بأي كورس تدريبي عربي ،  أو أي خدمة أخرى .وأضع على ذمتكم هاته المدونة وكذا بريدي الالكتروني للتواصل . وفق الله الجميع .

najar.raja@gmail.com



تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -