الربح من الانترنت - قانون باريتو والربح من الانترنت


فى عالم التجارة الالكترونية والربح من الانترنت لا بد أن يكون لك وجود على الشبكة الالكترونية , ومنها أن تكون مدونا فتمتلك مدونة تتفاعل من خلالها مع الأخرين فى مجال تختاره تحبه لتتقنه , فتتكون بينك وبين تدويناتك علاقة حب كتلك التى تكون بينك وبين أبناءك ’ لذا توزع حبك بالتساوي بين جميع تدويناتك وتود ان يكون الحب متبادلا ايضا بين زوارك وكل تدويناتك فتستاء ان لم تحظ احداها بالاهتمام والتقدير لسبب او لأخر ,لذا أردت أن اذكركم بتدوبنة سابقة اقدر انها ذو فائدة ولم تحظ بالاهتمام فى بدايات التدوين .


وفائدتها تكمن فى أنها تعرفنا بقانون ذو فائدة عظيمة وله تطبيقاته بالنسبة لمجالنا من اجل الربح من الانترنت , واليكم نص التدوينة :  مر أحدهم بحطاب بالغابة كان يجتهد فى قطع شجرة بعناء شديد ، فلاحظ ذلك الرجل أن فأس الحطاب لم يكن حادا اذ لم يشحذه من قبل ، قسأله قائلا : لما لم تشحذ فأسك وكفيت نفسك كل هذا العناء ؟ فأجابه الحطاب والتعب قد أخذ منه كل مأخذ :ألا ترى أنني مشغول
.تقودنا هاته القصة للحديث عن قانون باريتو “%20 / %80 “ .باريتو عالم اقتصاد إيطالي مشهور يدعى تحديداً (فلفريدو باريتو) اتجه في عام 1897م..... لدراسة توزيع الإنتاج والثروات داخل المجتمع وخلص من دراسته إلى أن حوالي 20٪ من المصانع تنتج 80٪ من إجمالي الإنتاج، كما أن 20٪ من الأثرياء يحصلون على 80٪ من ثروة المجتمع .
هذا القانون الشهير طبق في مجالات كثيرة لا حصر لها ويسمى بقانون 20 ٪-80٪ وثبتت مصداقية نتائجه على أرض الواقع ففي علم الإدارة استخدم في مجال التخطيط وبالتحديد في إدارة الأولويات وقد لوحظ أن 80٪ من النتائج المميزة كانت حصيلة 20٪ من الوقت بينما 80٪ من الوقت لم تعط إلا 20٪ من النتائج وهنا يكمن السر في إحباط بعض الناس.
وتفسير هذا القانون يعني أن الوقت المخطط وإن كان قليلاً فإنه يأتي بأعظم النتائج بينما الوقت الكثير العشوائي لا يحقق إلا أقل النتائج… .د. عبد الرحمن الشلاش .
وأجرت شركة تأمين كبرى دراسة على زبائنها بالشركة فتوصلت الى نتيجة مفادها أن % 80 من الحوادث يقوم بها %20 فقط من زبائنها المنخرطين فى التأمين . ومن تطبيقات هذا القانون أيضا على مستوى دراسة المشاريع ( منحنى باريتو ) تبين أنه %20 من الأسباب تتسبب فى %80 من النتائج . ماذا يمكن أن نستخلص من كل هذا وخاصة أولئك العاملين فى التجارة الالكترونية على سبيل المثال ،نقول علينا أن ننتبه الى أنه هناك نسبة %20 فقط من وقتنا فى العمل نجنى من وراءه %80 مما نكسبه وعليه وجب أن نراجع أنفسنا فى نسبة %80 المتبقية من الوقت والعمل والتى تعتبر وقتا ضائعا .لذا يجب علينا دائما أن نشحذ الفأس قبل قطع الشجرة حتى لا يضيع الوقت والجهد معا.
ملاحظة :قانون باريتو ما هو الا مقاربة بشرية نعدها من الأدوات المساعدة فى حل بعض المعضلات التى تعترضنا وأرجو الاستفادة منه .

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -