الربح من الانترنت_نصائح من أجل الربح من الانترنت

كثيرون هم أولئك الذين يريدون العمل والربح من الانترنت وهي العبارة الرائجة وان كنت أحبذ عبارة العمل من المنزل , وللعمل من خلال شبكة الانترنت هناك مجالات عدة تحدثنا عن بعضها فى تدوينات سابقة ولها حظ فى تدوينات لاحقة بحول الله  , وكنا أيضا تحدثنا عن حقيقة الربح من الانترنت  ولسنا بصدد مناقشة هذا الأمر لأنه أصبح من البديهيات , رغم ان الكثيرين  خاضوا المغامرة وأصيبوا بخيبة أمل بعد فترة فتزعزعت قناعاتهم وتركوا المجال خائبين ومولين بدون رجعة. فحتى لا يصيبنا ما أصاب هؤلاء أحببت أن أقدم نصائح لعلها تنيرلناالطريق وتجنبنا الانتكاسة .

  1. لماذا أخترت الربح من الانترنت ؟


تعتبر الاجابة عن هذا السؤال محورية وهامة قبل البدا فى المضي فى أي طريق تختاره وهو لماذا اخترت العمل على الشبكة العنكبوتية للربح من الانترنت ؟ ما هي دوافعك الحقيقة والعميقة ؟


هل هي من  أجل دخل اضافي  ؟ أم من أجل الاستقلال التام عن العمل الوظيفي ؟ أم هو فقط من أجل رفع التحدي ؟ أم لمجرد الاستزادة فى معلوماتك الخاصة  لا غير؟


أن بلوغ أهدافك متوقف عن الاجابة عن سؤال لماذا فلا تستهن فى الأجابة .




  1. لا تدخل المغامرة من أجل التجربة .


ربما يرى البعض أنه لا بأس من التجربة وماذا عسانا أن نخسر ؟ أقول اذا انطلقنا بهاته العقلية فقد استبطنا الخسارة وبالتالي ترك مجال الربح من الانترنت وبدون رجعة وهذا خطأ , بل يجب أن نخوض التجربة وطريقنا واضحة مع ما يتطلب ذلك من استجماع لأسباب النجاح من عزيمة واصرار وثبات وتذليل للعقبات من أجل بلوغ هدفنا والنجاح لا غير .




  1. ما لم تعتقد فسوف تفشل .


من أجل أن تنجح يجب أن تعتقد بأنك قادر على ذلك , بأن امكانياتك تسمح لك بذلك  فلا تحقرن نفسك  (لا يحقرن أحدكم نفسه ) كما أوصى بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم . اسأل نفسك لماذا نجح غيرك وكيف ؟ ولما لا  تكون أنت ؟ اذا حول ظنك فى النجاح الى يقين وأعتقد فى ذلك بقوة وحسب .




  1. لا تجعل الخوف عائقا .


الخوف فطري فى الانسان وكلنا يخاف من كل ما هو جديد ومجهول , ولكن لا تجعل الخوف مكبلا وعائقا من أجل انطلاقتك , بل اجعله محفزا لدفعك الى الأمام  لتبديده والتغلب عليه , فالجهل ظلمة .فعوض ان تلعن الظلام , أوقد شمعة . اذا فالقرار بيدك أنت فى تغليب معني دون اخر للخوف فماذا اخترت ؟




  1. اصبر وتعلم .


نصحنا بأن نوقد شمعة عوض أن نلعن الظلام وما ذاك الا بالتعلم , يجهل الكثير منا أو يتجاهل بأن الربح من الانترنت والعمل من المنزل انما هو عمل كبقية الأعمال الأخري , فمن أجل ممارسة مهنة المحاماة أو التطبيب وغيرها من المهن , علينا أن ندرس ونتعلم فكذا الربح من الانترنت والعمل من المنزل ما هو الا مهنة كغيرها من المهن فوجب تعلمها والصبر ثم الصبر من أجل ذلك . ومن يعتقد العكس فلن ينال مراده ومأله الفشل لا ريب .لذا وجب عليك التفكير الجدي فى أخذ كورسات ودورات فى الغرض ولا تكتفي بالبحث عن الوصول للمعلومة عبر الشبكة العنكبوتية من أجل التعلم , لأن ذلك قد يأخذ من وقتك الكثير ان وفقت طبعا فى نيل مبتغاك  هذا ان لم تصب بالملل والاحباط يوما .




  1. تعلم ونفذ مباشرة .


لا أحد فينا خلق متعلما فى أي مجال كان , فبعد تسليمنا بضرورة التعلم  وجب الانتقال الى تنفيذ ما تعلمته مهما كان يسيرا ولا تنتظر بلوغ مراتب متقدمة فى التعلم حتى لا تكون ذريعة لأحدى عوائق الاخفاق والفشل فأصعب الأمور مباديها ,وبالممارسة سدد وقوم , وما مدونتي هاته الا دليلا على ما أقول فبالرجوع الى بدايات التدوين لم تكن تدوينتي بهذا المستوى , وانما بالتعلم والمباشرة ثم التسديد والمراجعة وصلت الى ما هي عليه الان ولله الحمد , فمتى تبدأ أنت ؟


أرجو أن أكون قد وفقت فى اسداء بعض النصائح المفيدة التى استخلصتها من تجربتي المتواضعة حتى لا تكرروا نفس الأخطاء وتنطلقوا من الصفر وانما هي النمذجة لتضمنوا النجاح والتوفيق , ولكن قبل الانتهاء أريد أن أجيب عن تساءل قد يتبادر الى أذهان البعض منكم وأكفيه مؤونة طرح السؤال , ألا وهو أين أنا الأن من تحقيق أهدافي من خلال الربح من الانترنت ؟ وهو سؤال مشروع فأقول اجمالا أننى ملتزم بما قدمت من نصائح الأن لذلك حققت بعض ما أصبو اليه  , ولكن الأهم هو أن طريقي واضحة بعد طول عناء ,  ولكن مازالت هناك عقبات وجب تذليلها والنجاح الكامل آت لا محالة باذنه تعالى  فهو اعتقادي ويقيني .

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -