كورس مجاني - خطوة لتعلم الووردبرس وكورس مجاني

لا شك وأنت ترغب فى تعلم ادارة محتوى مدونتك من خلال مجلة الووردبرس ولكنك تجهل كورس مجاني الووردبرسادارتها ،فاني اقدم لك فرصة تعلمها من خلال كورس مجاني صوتا وصورة مصحوبا بكتابين الكترونين ، ولكن اسمح لي  ان أسوق لك هذا الخبر فى حق مجلة الووردبرس أولا ولنتعرف على بعض من خصائصها من خلال اضافات البلوجين لاحقا .وننهى بكيفية الحصول على كورس مجاني للووردبرس

الوورد برس تتفوق على منافسيها .



أعلن موقع Packt Publishing عن منحه لجائزة Hall of Fame CMS التى يمنحها الموقع
سنويا لأكبر المشاريع في إطار صناعة إدارة المحتوى ، للبرمجيات مفتوحه المصدر ، الى الووردبريس ، عن عام 2010 ،وقال البيان الرسمى للموقع أن ووردبريس إنتزع الجائزه هذا العام بعد المنافسه مع كل من Drupal, Joomla اللذان يقدمان ايضا برمجيات مفتوحه المصدر لادارة المحتوى .
ونقل الموقع تعقيب مؤسس الووردبريس Matt Mullenweg وقوله ”نيابة عن مجتمع وورد بريس بأكمله يشرفني قبول هذه الجائزة ، هو إعتراف كبير بالعمل الشاق والجهد المستثمر في ووردبريس. ونحن نتطلع الى اليوم الذي يكون فيه كل رجل وامرأة ، وطفل ، قادرا أن يكون له موقع جميل بجهد مدعوم من البرمجيات الحرة. ”
- وأضاف : ”لقد أخبرتنى تجربتي أن معظم الناس التي تستخدم برمجيات إدارة المحتوى على الويب ، تريد شيئا واحدا قبل كل شيء ، هو البساطة. ووردبريس ليست بسيطة فقط للاستخدام ، بل أيضا تتيح للمستخدمين إضافة ، تحرير ، وحذف المحتوى وتمكن المستخدمين من تغيير الشكل والمظهر من الموقع بسهولة قصوى “.
- وعلق أحد المحكمين في لجنة منح الجائزه”وورد سهلة الاستخدام ، و تلقى دعم كبير من مجتمعها ، إنها الاكثر بروزا بكل الاحوال بالمقارنه بباقي برامج إدارة المحتوى”. المصدر موقع سوالف.
خصائص البلوجن بالووردبرس Plugin
كانت بداياتي مع التدوين من خلال مدونة أروع وعلى خادم البلوجر المجاني ، ولقد حرصت على نقل مدونتي الى خادم مدفوع وباستعمال مجلة الووردبرس لأدارة المحتوى وذلك لما لهاته المجلة من امتيازات لم يستطع منافسوها فى المجال مسايرتها لأنها فى تطور دائم وما الجائزة التى احرزت عليها مجلة الووردبرس الا شهادة على ما أقول .
واحب ان أضيف أن الووردبرس يطلق عليها معشوقة محركات البحث وأولهم محرك بحث جوجل العملاق لما لها من امكانات واضافات Plugin المتطورة باستمرار وسوف استعرض هنا لبعض البلوجين الهامة ولبعض من خصائصها .


  • اضافات البلوجين بالووردبرس


blogger to wordpress سارع بنقل مدونتك وفى اقل من دقيقة من على البلوجر الى الووردبرس دون ان تكلف نفسك عناء اعادة كتابة مقالاتك يدويا ودون ان تخسر كذلك زوار مدونتك القديمة .

Xml sitemap generator اولى الخطوات التى عليك القيام بها هي أن تصنع  لمدونتك خريطة لتساعد محركات البحث على سرعة الأرشفة.

All in one seo يمكنك هذا البلوجين من كتابة الوصف والكلمات المفتاحية لكل تدوينة وينشرها فى Source code page فلا حاجة لك بعد الان لتكون مبرمجا حتى تحسن تهيئة مدونتك لمحركات البحث .

Akismet حمايتك من التعليقات على شاكلة السباسم ، فأنت فى مأمن من التعليقات المزعجة و الغير مرغوب فيها .

Automatic seo links نعلم جيدا اهمية الروابط الداخلية بالنسبة للمدونة وما لها من تأثير على محرك البحث جوجل ، فهذا البلوجين يربط آليا كلماتك المفتاحية التى اخترتها بعناية .

Google analytics لا غنى عن هاته الاداة لمتابعة احصائيات المدونة من حيث عدد الزايارات ومصدرها ، الكلمات المفتاحية الجالبة للزوار ، التدوينات الاكثر مشاهدة وغير ذلك من الاحصائيات من اجل المراجعة والدعم .

هاته بعضا من خصائص وامتيازات الووردبرس والمتطورة باستمرار ، وقبل ان اختم هاته التدوينة احب ان اهدي اليكم هذا الكورس التدريبي المجاني صوتا وصورة مرفوقا بكتابين على هيئة بى دى اف  من أجل مساعدنك خطوة خطوة نحو عالم احتراف الووردبرس مع الاشارة وأن الكورس باللغة الفرنسية فمعذرة لزواري الذين لا يتقنون هاته اللغة ، فعلى الراغبين من أجل الحصول على هذا الكورس المجاني أن تتم مراسلتي من خلال المدونة .


  • محتوى الكورس المجاني

تعلم  من خلال الكورس المجاني خطوة بخطوة تنصيب مجلة الووربرس وتنصيب أهم البلوجين التابعة لها .

أهم ستة أخطاء يقع فيها المدونون وكيفية تفاديها .

عرض لثلاثة عشرة طريقة من اجل الحصول على الزوار و المستهدفين .

وغير ذلك من التقنيات والاساليب من أجل الحصول على مدونة جذابة ومنتجة .

للتذكير فاننا حصلنا على الكورس مجاني ومسموح بتوزيعه بالمجان دون بيعه .
رابط تحميل الكورس



ووردبرس،كورس مجاني ،جلب الزوار
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -