مشاكل التجارة الالكترونية - تعرف على الهاكرز لتفادى مشاكل التجارة الالكترونية




لا تخلو طريق التجارة الالكترونية والربح من الانترنت من مخاطر ومشاكل تعترض العاملين عليها ، ولكن وان كان استعمال وسائل النقل لا تخلو هي الاخرى من مخاطر فاننا لم نسمع قط احدا يدعو لتركها بل يدعو الجميع للألتزام بقوانين السلامة حتى نتفادى الاخطار . والحال ينطبق كذلك على التجارة الالكترونية . ومن بين هاته المشاكل والمخاطر التجاء الهاكرز لسرقة بطاقات الائتمان( الكريدت كارد ) التى لا غنى عنها من اجل التسوق وسحب او تحويل المال...


. ( بامكانك الحصول على ماستر كارد مجانا )وما دعاني للحديث عن هذا الموضوع والتنبه اليه ، هو استلامي لرسالة الكترونية من احد الهاكرز يعلمني فيها ان بطاقتي لم تعد مفعلة حماية لحسابى حسب زعمه و السبيل لتفعيل البطاقة هو باعادة ادخال بياناتي  الشخصية مع رقم البطاقة طبعا ... سمعنا كثيرا وما زلنا نسمع عن مثل هاته السرقات والاختراقات ولكن بامكاننا التفطن وبسهولة وتفادى الوقوع فى شراك هؤلاء المحتالين لو انتبهنا لجزئيات بسيطةعلى مستوى الصفحة المخصصة لعملية الشراء عند استعمالنا للبطاقة الائتمانية . فأرجو الانتباه لما سيأتي توضيحه . كما انه لا يفوتني الاشارة الى امكانية الدفع عن طريق استعمال حساب الباي بال الشهير وذلك باستعمال عنوان بريدنا الالكتروني فقط وان كان وللأسف هناك الكثير من البلدان العربية غير متوفر بها هاته الخدمة ( تأكد من الخدمة فى بلدك باستعمال هذا الرابط الباي بال ).وبالعودة لموضوعنا أعرض عليكم هاته الصور لصفحة الدفع الالكتروني لموقع Plimus وهي من بين احدي الشركات الموثوق بها كوسيط بين الزبون والتاجر . نلاحظ  على مستوى شريط  التنقل فى اعلى الصفحة علامة https مع التأكيد على حرف (s)( صورة 1) . وهذا ما لا نجده فى مواقع الصفحات العادية أو صفحة الهاكرز ،  كما نلاحظ ايضا علامة (القفل ) بجانب الشريط وفى اسفل الصفحة يمينا (صورة 2). فان تأكدنا من وجود كل هذا فبامكاننا ادخال رقم بطاقة الائتمان بدون أدني خوف .



صورة رقم 1


صورة رقم 2



هذا ان كنت من المتسوقين من الانترنت باستعمالك بطاقتك الائتمانية ، ولكن ماذا ان كنت ممن يحترفون التجارة الالكترونية وتسعى للربح من الانترنت وذلك بان يكون لك موقعا ولكن لا تعرف كيف تجعل موقعك يقبل الكريدت كارد ؟ فتتم عملية البيع والشراء بينما انت تشاهد التلفاز ام تتنزه مع اصداقك .... وماذا عن أفضل البنوك الالكترونية لقبول البطاقة الائتمانية( الكريدت كارد) والتي تتولى تحويل ارباحك عن طريق شيك أو عن طريق نحويل لحسابك البنكي فى بلدك ؟ وكيف السبيل الى زيادة ارباحك وتسلمها بالطرق المذكورة انفا من خلال بيعك لمنتجات غيرك كل هذا يقع بصفة الية مع نسبة ارباح تفوق  احيانا الثلاثون فى المائة من سعر المنتج ؟ كل هاته الاسئلة وغيرها تجد الاجابة عنها فى الكورس التدريبي بالفيديو ( حوالي 15 فيديو) للمدرب احمد سلامة ( ناسا تيتشر ) خبير التجارة الالكترونية . سعر الكورس التدريبي 20 دولار .





تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -