خطط من أجل الربح من الانترنت.


خطط للربح من الانترنت الكثير منا يسعى من خلال العمل على النت فى التجارة الالكترونية من أجل  الربح من الانترنت ، وهي حقيقة وليس المجال هنا للمناقشة ولكن  أيضا ليست بالامر اليسير ولا هي بالأمر المستحيل متى توفرت أسباب النجاح لذلك . وبما أننا على مشارف سنة ادارية جديدة 2010 فلنعتبرها محظة من أجل استشراف مستقبلي لكل واحد منا يرغب فى انتهاج العمل فى التجارة الالكترنية من أجل الربح من الانترنت . وأعتبر أنه من أسباب النجاح لكل عمل ، هو وضع خطة مستقبلية نرسم من خلالها....


أهدافنا البعيدة والقريبة المدي ، فنكون بذلك نخطو خطوات ثاببة وواضحة المعالم والاهداف . وما أحوجنا لرسم خطط لكل مجالات حياتناوللعلم أن الاحصائيات تشير الى أنه أكثر الناس ثراءا هم من الولايات المتحدة الامريكية وذلك لسبب وجيه أنهم أكثر الناس تخطيطا .

وكمحاولة مني اساهم بعرض نموذج لخطة عامة  من أجل الربح من الانترنت. وذلك بعد أن تكون قد اخترت المجال الذى سوف تسعي من خلاله للربح.  ومن الاولى الاسئلة الواجب طرحها على أنفسنا هي ماذا أريد وما السبيل الى تحقيق ذلك ؟

فمن أجل رسم أهدافك  ،يجب أن يكون نظرك ممتدا لما ستحققه مستقبلا مع الأخذ بعين الاعتبار لوضعك الحالي . يعني لنفترض مثلا أنك خططت لربح مبلغ عشرة الاف دولار أو أكثر خلال هاته السنة  ،يجب عليك جدولة المراحل المؤدية لربح هذا المبلغ مع رسم أهداف مرحلية ولتكن شهرية حتي تضمن لنفسك ضمان تحقيق هدفك الكبير ، فلن تحيد بالتالي عن الطريق . والافضل طبعا أن ترسم كل هذا على الورق مع التحديد الزمني للأهداف المرحلية أو الهدف الرئيسي . وتأكد من ان اهدافك تتوفر على الشروط التالية .



  • واضحة المعالم




  • قابلة للقياس




  • قابلة للتحقيق




  • محددة بفترة زمنية




مهما كانت أهدافك المرسومة ، فلتعلم أنه أكبر فائدة تجنيها من كل ذلك فضلا عما ستجنيه ماديا ان شاء الله وهي أنك ستشعر بكونك أصبحت انسانا مختلفا ، انسانا يرسم ويحدد مصيره بنفسه فيحقق أهدافه . وما يجب ان يلفت انتباهنا ونعشقه عند أولئك الذين حققوا ثروات طائلة من اللانترنت هي الصفات والمهارات التي اكتسبوها من أجل تحقيق أهدافهم وتجميع ما جمعوه من أموال .

هاته اجمالا الملامح العامة لخطة وجب ان يرسمها كل واحد منا لتحقيق اهدافه المنشودة . مع الدعوة لتعلم مثل هاته المهارات وما ذلك بعزيز منى توفرت الارادة . وللحديث بقية لنعرض  لشروط أخري بعد التخطيط  والواجب توفرها من أجل الربح عند اختيارنا مجال التجارة الالكترونية والعمل على النت .

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -