أدوات لأصحاب المواقع والمدونات 1

الربح  من الانترنت
سألني أحد الاصدقاء وهو من المتابعين للمدونة عن كيفية التعرف لشعبية المدونة  او الموقع الذى يعمل عليه ومعرفة ان كان هناك زوار لمدونته أو موقعه ومن هم ، وصديقي هذا بدأ اخيرا فى تعلم بناء المدونة وهو فى خطواته الاولى ، وأحسب أنه سيكون محترفا يوما ما لأنه كما عهدته صاحب عزيمة و ارادة ومثله لن تثنيه العقبات مهما عظمت عن تحقيق أهدافه بأذنه تعالى ....
.ومن أراد التعلم فالسبيل الى ذلك ميسور سواء بالبحث فى المنتديات العديدة المنتشرة والتى يمكنك التعلم منها بدون مقابل أو بالبحث عن الكورسات التدريبية الجيدة والمشهود لها ، ولقد أخذت عهدا عن نفسي أن لا اعرض لأي من هاته الكورسات التدريبية الا بعد أن أكون قد اقتنيتها بالكامل أو أغلبها وأكون قد اطلعت على مضمونها وخبرتها حتى يتسنى لى  اعطاء رأيي فيها وبصدق .وللأجابة عن صديقي أردت أن تكون الاجابة عن طريق المدونة حتى تعم الفائدة . وقد اخترت ان أشير للجميع بالتسجيل فى الموقع المشار اليه اسفله وهو ذو فوائدة عديدة تهم كل من له موقعا أو مدونة بغية الربح من الانترنت . ونأتي لتعداد  بعض الخدمات :



    • رسم بياني نتعرف من خلاله على عدد الزوار وعدد الصفحات التى تمت زيارتها وعدد الزوار الاوفياء للمدونة او الموقع .






    • الترتيب الجملى للصفحات حسب عدد الزيارات الاكثر فالاكثر.







    • الترتيب الجملى لمصادر الزيارات حسب مشاركاتنا فى المواقع او المنتديات أو غيرها . وهنا تظهر أهمية مشاركتنا فى التعليق فى المنتديات أو المدونات  مع ترك رابط للمدونة او الموقع كامضاء وهي من احدى طرق جلب الزوار.





    • الترتيب الجملي للكلمات المفتاحية والتى عن طريقها جاءنا الزوار من خلال محركات البحث  وهذه معلومات قيمة وجب التوقف عندها اذ من المعلوم انه من المفيد جدا ان يأتينا الزوار من محركات البحث فنضمن بذلك التوافد اليومي للزوار لا المناسباتي وكذلك سعر الضغطات يرتفع للزائر الاتي من محركات البحث . فلنعمل دائما على حسن اختيار الكلمات المفتاحية  . او قد تعطينا معلومة عن كلمة مفتاحية تاتي بالزوار فنكثر من تداولها فى المدونة مثلا .





    • الترتيب الجملي للينكات الاكثر ضغطا داخل الموقع او المدونة.





    • الصفحات التي تمت زيارتها لكل زائر مع تحديد جنسيته .





    • رسم بياني نسبي لعدد الزيارات اجمالا.





    • الترتيب الاجمالي النسبي لجنسيات الزوار .



وهناك احصائيات ومعلومات أخرى اترككم تكتشفونها بانفسكم.أرجو أن أكون قد أجبت صديقي عن سؤاله وأمل أن تحصل الفائدة للجميع.بقي الان ان امدكم برابط الموقع التسجيل فيه يسير ،فبعد ملأ البيانات مع عنوان الموقع أو المدونة تحصلون على كود هاش تى ام ال لتضعونه فى المدونة ليبدأ الموقع بعدها يمدكم بالمعلومات اللازمة ، وبامكانكم تسجيل ما شئتم من مواقع او مدونات لمتابعتها، وبالتوفيق للجميع.
بعد التسجيل كما ذكرنا تحصلون على كود تضعونه فى المدونة كما هو موضح الصور اسفله
الربح من الانترنت
بعد الدخول على التخطيط وعناصر الصفحة   نختار اضافة اداة ونضيف الكود فى النافذة الفرعية ولا يهم ان كنا سنضيف الكود فى خانة جانبية او فى الاسفل كما هو موضح فى الصورة
الربح من الانترنت
تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -