افكار فى الميزان

أفكار وخبايا الربح من الانترنتتقدمت الفتاة لأجتياز اختبار التوظيف ، دخلت المكتب  وبعد أن ألقت التحية أخذت مكانها واستعدت للأسئلة . تقدم منها الدكتور وسألها قائلا : مستعدة ؟ فهزت برأسها بالايجاب ، وما أن ألقي عليها السؤال حتى بدت عليها علامات الاستغراب والدهشة ونظرت لمخاطبها مبتسمة قائلة :بصراحة يا دكتور لم أكن أتوقع مثل هكذا سؤال…وأنا بدوري سوف ألقي على كل واحد منكم نفس السؤال :ما هي عيوبك  ؟....


؟ ربما طرحه البعض على نفسه ولربما لا ، وقديما قال عمر الفاروق رضي الله عنه “حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا و زنوها قبل أن توزن “ فالمحاسبة دورية ويجب أن تكون عادة …  ولكن ما علاقة هذا الأمر بموضوعنا التجارة الالكترونية والربح من الانترنت ؟ أغلبنا قد اقتحم هذا المجال وخطى خطوات فى ذلك ايجابية كانت أم سلبية ففى كل الأحوال وجب أن نطرح  مثل هذا السؤال المهم ما هي عيوبنا حتى يتسنى لنا مستقبلا التقدم بخطى هادفة و ثابة … سوف أبدأ بنفسي وأعرض أمامكم ما توصلت اليه من استنتاجات  واجراءات عملية بعد أن قمت بعملية المحاسبة  وقد استعنت فى ذلك بمقاربة باريتو التى تعرضنا اليها فى مقال سابق (قانون باريتو والابداع فى الحياة) وذلك على مستوي استغلال الوقت بأكبر نسبة ممكنة  فكانت النتيجة كالاتي :

  1. ضبط جدول عملي للمهام اليومية قبل الشروع فى العمل .

  2. الاستعانة بتقنية الخريطة الذهنية فى عرض و متابعة الأعمال .

  3. تعلم مهارات جديدة تفيدني فى مجال التجارة الالكترونية والربح من الانترنت ( القراءة السريعة ، العصف الذهني ، التفكير الابداعي ….)

  4. التدرب والتمكن من كورسات التجارة الالكترونية و الربح من الانترنت

  5. التثقيف والمطالعة اليومية والاطلاع على تجارب الاخرين .


هذا ما خرجت به من افكار واستنتاجات وأعمل جاهدا على الالتزام بها ، والان جاء دوركم للقيام بعملية المراجعة والمحاسبة وحتى تعم الفائدة أرجو افادتنا بما توصلتم اليه من أفكار عملية حتى يستفيد منها الجميع .

تعليقات




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -